الأمم المتحدة تناشد السلطات المحلية في دارفور تسهيل وصول المساعدات للإقليم


الأمم المتحدة/دارفور/مناشدة

نيويورك في 8 نوفمبر /وام/ ناشدت الأمم المتحدة اليوم سلطات الإدارة المحلية في إقليم دارفور تسهيل وصول المساعدات للأشخاص المحتاجين في الاقليم دون أية اعتبارات سياسية أو عرقية.

واشارت المنظمة الدولية في بيان رسمي أصدرته اليوم إلى أن وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة الطارئة فاليري أموس، التي بدأت اليوم زيارة رسمية إلى السودان أعربت عن قلقها إزاء القيود المفروضة على المناطق المتأثرة بالقتال المتواصل في شرق جبل مرة بغرب دارفور.

واشار البيان إلى أن انعدام الأمن في دارفور حد من قدرة المنظمات الإنسانية على توفير المساعدات للأشخاص المتأثرين بالصراعات خاصة في المناطق النائية.


وقد عبرت وكيلة الأمين العام عن قلقها إزاء تزايد الحوادث المتعلقة باختطاف عمال الإغاثة حيث اختطف حوالي ع0 عاملا منذ مارس العام الماضي وما زال هناك أربعة منهم لم يتم الإفراج عنهم.


ورحبت أموس بجهود الحكومة السودانية لحل مشكلة الاختطاف داعية إلى القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة، مؤكدة أن وقف الإفلات من العقاب هو الحل الوحيد لمعالجة هذا الاتجاه المثير للقلق.


يذكر أن وكيلة الأمين العام للامم المتحدة ستلتقي خلال زيارتها مسؤولين في الحكومة السودانية وممثلين عن المانحين والمنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة.


/وام/يو/.


وام/ا ب/سر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *