ادريس وأماني … وحكايات ما وراء المستور ؟ القصة الحقيقية وراء زواج الرئيس ادريس دبي والدكتورة اماني موسي هلال

ادريس وأماني … وحكايات ما وراء المستور ؟ القصة الحقيقية وراء زواج الرئيس ادريس دبي والدكتورة اماني موسي هلال ! لماذا لم يشارك أدريس في حفلة عقد قرانه في الخرطوم ؟
أماني موسي هلال … عروس النيل أو القربان الذي تأكله النار ؟

الحلقة الأولي ( 1 – 2 )
ثروت قاسم
[email protected]
ملخص تنفيذي !


هذه المقالة ، من حلقتين ، تحاول أن تبرهن ، بالبينات ، أن زواج الرئيس التشادي أدريس دبي ، من الدكتورة أماني موسي هلال ، كان صفقة أمنية بأمتياز ، كحافز اولا ، ثم كمكافاة ثانيا ، علي تصفية الدكتور خليل أبراهيم ! الصفقة سيناريو وانتاج واخراج الفريق محمد عطا ، رئيس جهاز المخابرات والأمن الوطني !
الصفقة ترتكز علي مرحلتين ، كما يلي :

أولأ :
تطوع الفريق عطا بتعريف أدريس علي أماني ، علي عشاء في منزله ، في نوفمبر 2011 ! عاين ادريس البضاعة ، وقبل بشرائها ! في المقابل طلب الفريق عطا من أدريس المساعدة ، بواسطة الكتيبة الفرنسية المتمركزة في تشاد ، في تحديد مكان تواجد الدكتور خليل أبراهيم ، والتخلص منه ؛ لأنه بدأ يسبب هلاويس نهارية وليلية للرئيس البشير !
ثانيأ :
بعد أن قام أدريس بما يليه من الصفقة فجر الجمعة 23 ديسمبر 2011 ، ( أغتيال الدكتور خليل ) ، حلف الرئيس البشير بالطلاق المثلث ، من الأثنتين ، أن يتكفل بكل مصروفات زواج بنته اماني ، من طقطق للسلامو عليكم ، كأعتراف بجميل أدريس عليه !
ثالثأ :
الحلقة الثانية من المقالة تشرح ، بالتفصيل ، كيف أن السيدة الحديدية هندا عقيل ، ضرة أماني الشرسة ، سوف تهيل التراب علي شربوت أماني ؛ مما يضطر أماني للرجوع نهائيأ للخرطوم ، قبل ان يصيح الديك ، معلنا بزوغ فجر عام 2013 !
تفضلوا علي الحلقة الأولي من المقالة ، يرحمكم الله !
1 – أسطورة عروس النيل !
يحكى ان المصريين القدماء كانو يعتبرون النيل ( الاله حابي ) ، اله الخير ، والنماء ، والخصب!
لكن فى سنه من السنين ، لم يفيض النيل ، وحل الجدب والقحط على ارض مصر ؛ وتعذب المصريون !
اشار الكاهن على الفرعون بان النيل غضبان ، لانه يريد الزواج ، وتكون له زريه !
تهافتت الفتيات تريدن الزواج من اله الخير ! فكانت تقام المراسم والاحتفالات ، خلال شهر أغسطس ( شهر الفيضان السنوي ) ، ويقوم الكاهن باختيار اجمل فتاة في مصر … لتصير عروس النيل !
كان الكهنة يلبسون عروس النيل افخر الثياب واغلى الجواهر والحلي ، ثم يجهزونها كما تجهز العروس لزوجها ، حيث يتم في موعد محدد ، تقديمها كقربان للنيل ( الاله حابي ) ، كشكر له على فيضانه ومائيه ، الذي يروي الارض وينبت الزرع !
كما كهنة الفراعنة ، جهز الرئيس البشير الدكتورة أماني موسي هلال ( عروس النيل ) ، وتكفل بجميع مصروفات الزواج ، بما في ذلك حفلة يوم الجمعة الموافق 20 يناير 2012 الأسطورية !
أماني ذات العشرين ربيعا وديبي الذي اكل اكثر من ستين خريفا!
مشهد يجسده بجلاء بيت العباسي الشهير :
يا ابنة عشرين والايام مقبلة …
ماذا تريدين من موعود ( ستين ) ؟
الرئيس البشير، دق صدره وقدم الدكتورة أماني كقربان ( تأكله النار ) ، للرئيس أدريس دبي ، كشكر له علي المساعدة في أغتيال الدكتور خليل أبراهيم !
2 – التفاصيل والملابسات ؟
+ تم عقد مراسم الزواج بين الرئيس ادريس دبي ، رئيس جمهورية تشاد ، والدكتورة أماني موسي هلال ، في الخرطوم ، يوم الجمعة الموافق 20 يناير 2012 ، بفندق السلام روتانا بشارع افريقيا ، في حفلة أسطورية من حفلات الف ليلة وليلة الخرطومية النادرة!
+ ثم ماذا بعد ، وبالأخص ماذا قبل ؟
+ نحاول ان نستعرض ملابسات ، وتداعيات ، ومالات هذه الزيجة العجيبة ، كونها الزيجة الثالثة للاخ أدريس من زوجة سودانية ، ضمن زوجاته التي بلغ عددهن 14 زوجة ، في مسيرته المزواجية المباركة !
نستعرض هذه الملاباسات والتداعيات في ستة محطات ، 4 محطات في هذه الحلقة الأولي من المقالة ، والمحطتين الباقيتين في الحلقة الثانية ، كما يلي :
3 – المحطة الاولي :
+ نقول اننا نعمل في السودان ، في كل امورنا ، وفق طريقة ( رزق اليوم باليوم ) ! أما في تشاد فيعمل أدريس ، وقومه ، وفق سياسة ( رزق الساعة بالساعة ) !
+ يعلن أدريس عن قرار مصيري في الصباح ، ليعمل بعكسه تماما في مساء نفس اليوم ، دون أن يطرف له جفن ، ودون ان يستغرب شعبه ، أدني أستغراب !
+ هذه بلاد لا يستغرب القوم ، أذا رأوا أنسانا يمشي علي رأسه ، في شوارع أنجمينا !
فكل شئ جائز في بلاد الجن هذه !
+ أدريس مزاجاتي ، ونزواتي ، وبه جاهلية !
دعنا ناخذ مثالا لنوضح الصورة اكثر !
+ في أغسطس 2010 ، طلب أدريس من الحكومة الفرنسية سحب القوات الجوية العسكرية الفرنسية المتمركزة في تشاد ، منذ فبراير 1986 وباستمرار حتى تاريخه ، حسب اتفاقية الدفاع المشترك بين فرنسا وتشاد ! برر ادريس طلبه ، بأنه أصبح غير محتاج لهذه القوات ، بعد أن عقد اتفاقاً أمنياً مع شقيقه البشير يوم الجمعة 15 يناير 2010م !
+ في يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر 2011 ، وفي تمام الساعة الثالثة صباحا ً، قبل صلاة الفجر بحوالي ساعتين ، قصفت طائرة ميراج حربية تابعة للكتيبة الفرنسية في تشاد ، الدكتور خليل أبراهيم ، بصاروخ ذكي جو – أرض ؛ وأستشهد الدكتور خليل علي أثر القصف مباشرة !
+ في يوم السبت 24 ديسمبر 2011، وبعد يوم واحد من الكتلة ، زار المسيو مارك لافنير ، وزير المحاربين القدامي الفرنسي ، أدريس في أنجمينا ، واتفقا على بقاء الكتيبة الجوية الفرنسية في تشاد ، وعلى زيادة عدد الطائرات الحربية ، والجنود الفرنسيين فيها !
+ بلع أدريس طلبه لفرنسا بسحب قواتها ، وكأنه يبلع ، من دون سقم ، رشفة موية من كوب أمامه !
+ وهكذا … من نزوة الي نزوة ، ومن هوبة الي هوبة ، ومن خدعة
الي خدعة !
+ نسيبنا متعود على القلبات البهلوانية العجيبة !
سياسة رزق الساعة بالساعة ، وبأمتياز ، ولا عزاء للمتشككين !
4 – المحطة الثانية :
+ أجتاح أدريس ( 1990 ) بكتيبته العسكرية القادمة من أبشي في شرق تشاد ، العاصمة أنجمينا ، وطرد الديكتاتور حسين هبري رئيسه السابق !
+ في أبريل 2011 ، تم أعادة أنتخاب أدريس لفترة رئاسية رابعة ، في أنتخابات مخجوجة (84% من الأصوات لصالحه ) ، رغم مقاطعة المعارضة لها !
+ أدريس فرعون أفريقي في بلاده ! الم تسمعه يصيح في قومه :
وهذه الأنهار ( نهر الشاري ) تجري من تحتي ! أفلا تبصرون ؟
+ يمكن للدكتور غازي صلاح الدين ان يقدم مذكرة أحتجاجية الي الرئيس البشير ، ويذهب لينام في بيته ، أمنأ سالمأ غانمأ !
+ ولكن غازي صلاح الدين التشادي سوف يختفي في نفس اليوم ، ولن يعرف أهله عنه شيئأ ، بعدها ! فص ملح وداب في هجير صحاري تشاد !
+ ما أرحم قراقوش مقارنة بأدريس !
+ ثم هل تصدق أن الدكتور خليل أبراهيم وجنده الميامين ، أنقذوا أدريس من سقوط محقق ، عندما أجتاحت قوات المعارضة التشادية أنجمينا في فبراير 2008 !
ثم قلب ادريس ظهر المجن لقريبه الدكتور خليل ، وساعد في أغتياله … بدم بارد ومقابل 30 قطعة فضة ، دفعها الرئيس البشير ، عن طيب خاطر ، بتقديمه أماني كعروس النيل ، وبتكفله بجميع مصاريف زواج أدريس من عروس النيل ، في الخرطوم !
5 – المحطة الثالثة :
+ تم عقد قران أدريس علي أماني في فندق السلام روتانا، في الخرطوم يوم الجمعة 20 يناير 2012 ! ولم يتمكن ادريس من المشاركة في الحفل ، وأناب عنه خاله ، عبدالله ناجي ، رغم أن الرئيس البشير قد شارك في الحفل ، وكان ولي أمر العروس في عقد الزواج !
+ البروتوكول يفرض ان ينوب عن الرئيس البشير من يمثله في حفل العقد ، ما دام الرئيس أدريس لم يحضر شخصيأ !ولكن المصالح السياسية المشتركة ، وحاجة الرئيس البشير لأدريس لمواصلة المساعدة في دارفور ، نسفت كل قواعد وابجديات البروتوكول، ولسان حاله يقول طز في المراسم !
+ يقول عنقالي في انجمينا أن السبب وراء عدم مشاركة ادريس في حفل العقد كان بسبب أنتخابات المحليات في تشاد ، التي جرت يوم الأحد 22 يناير 2012 … أي بعد العقد بيومين !
+ في هذا السياق ، يمكن أن نشير الي أن هذه أول مرة في تاريخ تشاد ، ينتخب المواطنون ( حوالي مليون ناخب ) ممثليهم في المحليات ( 42 محلية في تشاد ) ! فقد كانت العادة المتبعة ، أن يتم تعيينهم ، بواسطة رئيس الجمهورية !
+ شاهد أدريس يصوت في أنتخابات المحليات ، علي الرابط أدناه :

+ يقول من عنده علم من الكتاب في انجمينا ان السبب وراء عدم مشاركة ادريس في حفل العقد كان لترضية زوجته الحديدية هندا عقيل ، التي أقترن بها في عام 2005 ! والتي طارت في غضبة مضرية ، وحالة هيسترية ، بمجرد أن شمت رائحة الطبخة ، لأن أدريس لم يجرؤ علي مفاتحتها في الموضوع ، خوفأ من بأسها… أنه اليم شديد !
+ شاهد صور للسيدة الحديدية هندا ، وهي تخطب في جامعة أنجمينا ، علي الرابط أدناه :

6 – المحطة الرابعة :
+ تم تجميد عقد قران أدريس ، الذي كان من المفروض عقده في الخرطوم يوم الثلاثاء 10 يناير2012 ، يوم عقد قران الأميرة نسرين سوركتي ! حصريأ لان فكي أدريس ( وبأيعاز من السيدة الحديدية هندا ) أكد ان الملائكة لا يباركون عقد الزواج مع أماني ، لأن أهلها قوم مجرمون ، كما ذكرنا في مقالة سابقة !
+ أرسل أدريس خاله ومستشاره الخاص عبدالله ناجي ، الي الفكي ، لكي يطلب منه أن يحاول مع الملائكة ، وكل حركة وراءها بركة !
+ حمل عبدالله ناجي معه الي الفكي كثيرأ من الجزرات ، وأخفي وراء ظهره بعض العصي ، التي ظهرت للفكي ، دون أن ( يقصد ) المستشار !
+ لاحظ ، يا هذا ، انه ما دام قروش في … يبقى مرونة فكوية كمان في ، ومباركة الملائكة نفسها يمكن مباصرتها …!
+ رقد الفكي بالخيرة بياتأ ، وهرول دغشأ بدري ، الي القصر الرئاسي ليبشر أدريس بأن الملائكة باركوا عقد الزواج من أماني ، بشرط واحد ! وهو أن يقع يوم جمعة لقداستها، ولتكريب الشغل !
+ أبتهج أدريس وطلب من خاله عبدالله التحضير ليكون العقد يوم الجمعة 13 يناير 2012 ، الجمعة التالية ليوم الثلاثاء 10يناير 2012 !
+ ولكن مقاول الأبادات الجماعية ، الشيخ موسي هلال ، أعتذر بان يوم الجمعة 10 يناير غير مناسب لتجهيز العروس ! وعليه فقد تم الاتفاق علي الجمعة التالية الموافق 20 يناير 2012 !
+ وقد كان !
+ شاهد بعض صور الحفل علي الرابط ادناه :
http://tchadonline.com/mariage-entre-ndjamena-et-khartoum-suite/#more-106195
7 – تهنئة !
يسرنا أن نتقدم بالتهنئة لقادة وعناصر حركة العدل والمساواة ، لأنتخابهم الرئيس جبريل ابراهيم ، رئيسأ للحركة ! ونتمني للرئيس جبريل ولحركته مزيدا من التوفيق ، في تحقيق أهدافهم النبيلة !
ونتمني من قادة وعناصر الحركة السمع والطاعة للرئيس ! يسمعون الرئيس جبريل ويطيعون ، فيصير كل واحد منهم جبريلأ !وليتأكد قادة وعناصر الحركة ، أن جبريل لن يخذلهم ،وسوف يطيع فيهم الله ، وقضية دارفور النبيلة !
نتمني من الأصوات النشاز داخل الحركة الصمت النبيل ، وترك الناطق الرسمي للحركة ، النطق بمواقف الحركة ، في شتي الأمور !
نتمني من الرئيس جبريل ان يعمل علي تكثيف التنسيق والتعاون بين مكونات تحالف كاودا الثوري ، وبداية التنسيق والتعاون الجاد بين تحالف كاودا الثوري ، وقوي الأجماع الوطني ، والجبهة القومية العريضة !
نتمني ان نقرأ في الخطاب الذي سوف يوجهه الرئيس جبريل لشعب دارفور ، وللشعب السوداني ، وللمجتمع الدولي ، توكيده لسبعة مرجعيات كما يلي :
أولأ :
الرئيس جبريل مستعد لفتح ملف منبر الدوحة ، والتفاوض مع نظام البشير ، للوصول الي أتفاقية سلام عادل في دارفور ، تحفظ لكل الأطراف حقوقها !
ثانيأ :
يعيد الرئيس جبريل توكيده بأنه مع دولة المواطنة ، وضد دولة الكهنوت ، وضد الأثنية ، وضد القبلية ، وضد المناطقية !
ثالثأ :
يعيد الرئيس جبريل توكيده بأنه مع الجهاد المدني ، والمظاهرات السلمية ، والعصيان المدني لكل فئات الشعب السوداني ، ليفجر أنتفاضة شعبية سلمية ، تتوج بتفكيك نظام البشير ، وأحلال محله نظامأ بديلأ ، وجديدأ يلبي أشواق الشعب السوداني ، بما في ذلك شعب دارفور !
ولكن اذا فشل خيار الجهاد المدني ، وأستمر نظام البشير في أصراره العنيد علي الحلول العسكرية ، في دارفور ، وولايتي جنوب كردفان ، والنيل الأزرق ، فانه في هذه الحالة سوف يضطر ، ومستعد للمقاومة المسلحة ، في أطار تحالف كاودا الثوري ، وبالتنسيق مع قوي الأجماع الوطني !
رابعأ :
يعيد الرئيس جبريل توكيده أنه يفضل الحلول الكلية ، علي الحلول الجزئية ! وان حل مشكلة دارفور ، ومشكلة ولايتي جنوب كردفان ، والنيل الأزرق ، في حل مشكلة السودان ككل ، وتغيير نظام البشير الي نظام ديمقراطي ، مدني ، مبني علي المواطنة !
خامسأ :
يعيد الرئيس جبريل توكيده أنه ضد الأنتقام ، والأغتيالات السياسية ! وانه يفضل الحل السلمي العادل والشامل لمشكلات السودان!
سادسأ :
يعيد الرئيس جبريل توكيده أنه لم ولن ينس معاناة اكثر من 4 مليون نازح ولاجئ في دارفور ، وفي ولايتي جنوب كردفان ، والنيل الأزرق ، وسوف يستمر في العمل الجاد ، ليضمن رجوع كل نازح وكل لاجئ الي حواكيره ودياره معززأ مكرما ، وغانمأ !
سابعأ :
يعيد الرئيس جبريل توكيده أنه يؤيد العدالة التي هي مفتاح الأستقرار والسلام ، في بلاد السودان !
نواصل مع ادريس واماني في الحلقة الثانية !



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *