اجتماعات سرية بالخرطوم بين الايرانيين وقيادات الاسلاميين للسيطرة على الانتفاضات العربية

اجتماعات سرية بالخرطوم بين الايرانيين وقيادات الاسلاميين للسيطرة على الانتفاضات العربية
( حريات )
كشفت مجلة آفريكا كونفدنشيال(سري أفريقيا) ان حكومة المؤتمر الوطني نظمت اجتماعات سرية في الخرطوم مع الايرانيين وقيادات اسلاموية للتفاكر حول السيطرة على الانتفاضات العربية .

وكان العدد الأخير من المجلة التي تصدر ببريطانيا بتاريخ الجمعة 18 مارس قد حوى تقريرا بعنوان (السودان/الولايات المتحدة : أسئلة حول الإرهاب) تمت الإشارة فيه إلى أن حكومة السودان استضافت في الفترة مابين 5-8 مارس مؤتمر القدس الثامن ، والذي شارك فيه ارهابيون بحسب التصنيف الامريكي .

والاهم ، وبحسب مصادر المجلة ، تمت اجتماعات على هامش المؤتمر مع الايرانين وقيادات الاخوان المسلمين للسيطرة على الانتفاضات العربية .

الجدير بالذكر أن رفع السودان عن قائمة  الدول المصدرة للإرهاب كان أحد الجزرات المقدمة من الولايات المتحدة أثناء بحثها واستضافتها لمباحثات قضايا  ما بعد الاستفتاء بين المؤتمر  الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان، باعتبار أن الأول يحتاج لمحفزات للالتزام بالاستفتاء واحترام نتيجته وحل القضايا العالقة في اتفاقية السلام .

وبادرت بالانتفاضات العربية – في تونس ومصر وليبيا وغيرها – قوى جديدة تطمح في الديمقراطية واحترام حقوق الانسان ، ولكن شاركت فيها ايضاً قوى اخرى كالجماعات الاسلامية بسبب القمع الواقع عليها ، وتمتاز هذه الجماعات بقدرات مالية اكبر – خصوصاً مع الدعم الايراني والسوداني – ، وبقدرات تنظيمية ، اضافة لامتلاك السلاح ، مما يطرح خطر وراثة الانتفاضات بواسطة هذه الجماعات ، وهي لا تؤمن بالديمقراطية التعددية ، وفي أفضل حالاتها تتعامل مع الديمقراطية كسلم تصعد عليه ثم تلقيه ، كما أشارت التجارب في ايران وفي السودان ، وتؤدي سيطرة هذه الجماعات الى ديكتاتوريات وحشية أسوأ من الديكتاتوريات السابقة ، لاسباب عديدة من بينها تغطية جرائمها بالغطاء الديني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *