اتحاد عام نازحي و لاجئي دارفور: بيان بشأن زيارة المبعوث الأمريكي إلى معسكري وزمزم وأبوشوك

بسم الله الرحمن الرحيم
اتحاد عام نازحي و لاجئي دارفور
بيان بشأن زيارة المبعوث الأمريكي إلى معسكري و زمزم و أبوشوك


يدعو اتحاد عام نازحي و لاجئي دارفور الأهل الكرام في معسكرات “أبوشوك” و “زمزم” و كل مناحي دارفور إلى عدم استقبال مبعوث الرئيس الأمريكي الجنرال إسكوت قريشن للأسباب الآتية:
1- الجنرال إسكوت قريشن وقع فريسة سهلة لأحابيل حزب المؤتمر الوطني الحاكم، و صار من حيث يدري أو لا يدري منفذاً محورياً لسياساتها في دارفور؛ و بالتالي لا يمكن الثقة فيه أو الاعتماد عليه في توصيل رسالة النازحين و اللاجئين إلى إدارة الرئيس باراك أوباما.
2- منهج الجنرال قريشن في التعامل مع قضية دارفور على أساس قبلي يفضي إلى المزيد من الفتن و النزاعات القبلية في دارفور، و جهوده في أديس أبابا التي شقّ فيها فصائل المقاومة بدلاً من توحيدها، تدلّ على أنه رجل عجول لم يمنح نفسه فرصة فهم القضية على حقيقتها، و لا يرجى من وراء مثل هذا السلوك أيّ خير للأهل أو الإقليم.
3- دارفور ليست من أولويات الجنرال قريشن، و هو على إستعداد للتضحية بها و تقديمها قرباناً لحكومة الخرطوم مقابل تنفيذ اتفاقية نيفاشا. و لا تعدو أن تكون زيارة الجنرال قريشن إلى دارفور كونها زيارة علاقات عامة يحاول بها ذرّ الرماد في عيون رجال الكونغرس و مجموعات الضغط الأمريكي التي تعارض سياساته مع السودان.
4- دعوات الجنرال قريشن للنازحين للعودة إلى قرى لا تتوفر فيها الأمن أو الحد الأدنى من الخدمات العامة الأساسية، و تصريحاته التي يدّعي فيها أن الوضع الإغاثي والأنســاني في معسكرات النازحين على خير ما يرام في الوقت الذي يعاني فيه النازحون من نقص مريع في كل ضرورات الحياة و على رأسها مياه الشرب، دليل قاطع آخر على أن هذا الرجل غير حريص على أمن و سلامة النازح، و غير أمين في عكس الحقائق على الأرض؛ و بالتالي لا يستحق الترحيب به أو الاستماع إليه.

محمد علي مصطفى شرف الدين
أمين عام اتحاد عام نازحي و لاجئي دارفور
إنجمينا 12/9/2009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *