إطلاق مفاوضات دارفور الاثنين المقبل

في مقترح سلّمته الوساطة للحركات
إطلاق مفاوضات دارفور الاثنين المقبل

الدوحة – جيزيل رزوق – القاهرة – QNA
سلمت الوساطة أمس حركات دارفور مذكرة حددت فيها الاثنين المقبل موعداً لإطلاق مفاوضات سلام دارفور في الدوحة، وفقاً لما أعلنه الناطق الرسمي باسم مجموعة أديس أبابا إبراهيم بينغ، وأكده الناطق باسم حركة العدل والمساواة أحمد حسين آدم. وأوضح بينغ في تصريحات صحافية أن مذكرة الوساطة تتحدث عن منهجية التفاوض ومواضيعه، وحددت الأطراف المفاوضة المتمثلة بالحركات والحكومة، إلا أنه لفت إلى أنها لم تحدد صيغة التفاوض المرتقبة.
وقال أحمد حسين: إن المذكرة تحدثت عن “حركات موحدة تتفاوض مع الطرف الحكومي حول قضية دارفور”. وأوضح: “العدل والمساواة توافق من حيث المبدأ على الدخول في العملية التفاوضية، لكننا سنوضح موقفنا من مذكرة الوساطة من خلال رد تفصيلي سنرفعه في وقت لاحق إليها”. وجددت مجموعة طرابلس على لسان الناطق باسمها محجوب حسين تمسكها بسياسة “اليد الممدودة” لمجموعة أديس أبابا من أجل “توحيد المواقف التفاوضية”، من دون ذكر “العدل والمساواة”، ووصفت الحديث عن إطلاق المفاوضات مطلع الأسبوع المقبل بـ “الحديث الواقعي والمتوقع”.
وفي القاهرة أشاد السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية بالجهود القطرية المبذولة من أجل توحيد الفصائل الدارفورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *