أكد استعداد السودان لتطبيع علاقاته مع دول الجوار..نافع يدعو لطي صفحة الخلافات مع تشاد

أكد مساعد رئيس الجمهورية الدكتور نافع علي نافع، استعداد السودان  لتطبيع علاقاته مع دول الجوار خاصة تشاد، وطي صفحة الخلافات، وفتح صفحة جديدة تؤسس علي حسن النية، ومبدأ الحوار، ومعالجة كافة الاشكالات بعيدا عن التأثيرات الخارجية للدول الكبرى، التي تستهدف افريقيا.
وقال نافع، لدى مخاطبته ختام فعاليات المؤتمر العام للمؤتمر الوطني بولاية جنوب دارفور في نيالا امس، انهم يرفضون التبعية والهيمنة وكافة السياسات التي ترعى الاستعمار.
 ودعا  دول الجوار الى التصالح والعفو، وخاصة مع دول افريقيا المرشحة لتحقيق النهضة الكبرى بالقارة رغم الاستهداف الواضح من الدول الغربية.
 واكد، ان السودان سيقود النهضة الكبرى بأفريقيا في المرحلة القادمة، مؤكدا ان السلام في دارفور لا يتحقق الا بأهل دارفور، وانه لا يأتي من الخارج ويمكن ان يصنع بأيادي أهل دارفور. 
واضاف نافع، ان ما تحقق من انجازات خلال 20 عاما يعتبر مرحلة تمهيدية لنهضة السودان الكبرى، معلنا ان حزبه يعد نفسه لقيادة المرحلة القادمة، مشيرا الي ان السودان لديه رؤية تفتقدها الدول الكبرى التي تتخبط شمالا ويمينا .
وتابع «هذه خاصية لا بد ان يعض عليها بالنواجذ»، ونوه الي ان حزبه يطمح ان يقفز بكوادره التي اختارتها الاجهزة في مجال الفكر والثقافة والسياسة عبر برامجه على المستوى الاقليمي والدولي، ويستمر بروح جديدة وغايات ليثري الساحة السياسية.
 
نيالا: عبد الرحمن إبراهيم 

الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *