أبطال الذراع الطويل.. حامد جربو

شنت حركة العدل والمساواة السودانية في العاشر من مايو 2008م هجوماً خاطفاً على مدينة أم درمان العاصمة التاريخية للسودان , في إطار سعي الحركة لنقل المعركة إلي العاصمة حيث يقبع نظام المؤتمر الوطني ” العنصري ” , استشهد في معركة أم درمان البطل جمالي حسن جلال الدين ورفاقه الميامين ..! كانت عملية الذراع الطويل بقيادة رئيس الحركة الدكتور الشهيد خليل إبراهيم ومعه كوكبة من الشجعان..!! لا استطيع حصرهم ولكن أذكر منهم البطل عبد العزيز نورعشر والبطل عثمان رابح مرسال , والبطل سليمان صندل حقار وغيرهم ..!منهم من أمضى في غياهب سجون النظام أكثر من ثمان سنوات , وخرجوا بروح معنوية عالية .بنفس الروح الثورية التي قدموا بها إلى امدرمان في عملية الذراع الطويل , لا شك أنهم تعرضوا لصنوف من العذاب والتنكيل والانتقام ولكن الشجاعة والتضحية والصبر على المبدأ جعلتهم أكثر تحدياً وصموداً , فليبقى أمل الثورة أنشودة الجيل في سماء دارفور ..! .


كان الثائرون قدموا من أقصى المدينة ” ..! عندما أثقل الظلم كاهلهم .قصدوا حيث يكمن رأس الظلم والفساد ..! “امدرمان “, موعدنا يا باغونا..كانت عملية الذراع الطويل.., قامة طويلة , كشفت عن المستور.. قصة محارب الصحراء الملثم ..! يبحث عن الولد البيقود (يقود) تسعين .واللدر فوق ظهره الخبوب والطين ..!صالت وجالت المواكب والجحافل في سماء امدرمان ,.ذلك قصة للتاريخ لا تنسى , من غيرنا يعطي لهذا الشعب معني أن يعيش وينتصر ..
الآن قد تغيرت الأوضاع نسبياً , ما عاد الطاغوت العنصري قائماً ولا تتصدر عناوين الأخبار والصحف العالمية أخبار الثورة مثل ما كانت ..!جرت مياه كثيرة تحت الجسر منذ 2008م , وصاد الانتهازيون في ماء العكر..! والبعض حاول بيع القضية بثمن بخس ولكن أهل دارفور كانوا وما زالوا بالمرصاد. حتى تنتهي المفاوضات في مدينة جوبا حتى ذلك الحين..! الثورة مستمرة , وكانت عملية الذراع الطويل مصدر الهام للجيل الثورة في دارفور ..
التحية لأبطال الذراع الطويل.. ! من غيركم أعطي الدرس للدكتاتور الظلم والفساد . . ليعلم أننا لسنا قطيع من الخراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *