متى وليس هل تصدر محكمة الجنايات الدولية امر قبض ضد الخازوق حميتي ؟

ثروت قاسم
[email protected]

Facebook.com/TharwatGasimOfficial

1- حميتي والمليار دولار ؟
في يوم السبت 15 يونيو 2019 ، خرج حميتي في زينته في منطقة قري شمال الخرطوم على الغلابة من شعبه الذي صاروا ينافسون الكلاب الضالة على مكبات القمامة ، فلا يجدون فيها ما يقتل جوعهم الذي طال واستطال .
قال العمد والنظار والمشايخ في منطقة قري ، من المؤلفة جيوبهم ، بعد ان استلموا مظاريف حميتي ، وبداخل كل مظروف 200 مليون جنية من الاوراق الجديدة فئة 500 الف جنيه :
يا ليت لنا مثل ما اؤتي حميتي ، إنه لذو حظ عظيم .
مقابل هذه المظاريف المليونية ، قدم عمد ومشايخ منطقة قري وثيقة عهد وميثاق لحميتي ، وجمعوا له الرجرجة والغوغاء ليخطب فيهم ، مهدداً قادة تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير بالثبور ، ومتوعداً بعظائم الامور كل من يتفوه بمجرد كلمة ضد حميتي وميليشاته للوعيد السريع . كما إستهجن حميتي عقد ادارة ترامب لقاء لاصدقاء الولايات المتحدة في برلين يوم الاربعاء 19 يونيو 2019 حول الراهن السوداني ، وتوعد سفراء لم يسمهم بالحاقة ؟
قرار إدارة ترامب إدراج الحرس الثورى الإيرانى فى قائمة الإرهاب الدولى، وعدم إدراج قوات الدعم السريع ، رغم وضع حميتي في قائمة الارهابيين الممنوعين من دخول الولايات المتحدة … امر يدعو للاستغراب ، لولا أن ايران مهدد لاسرائيل وليس حميتي ؟
صارت مظاريف حميتي ماركة مسجلة ، كما يخبرك بعض سلاطين دارفور من المؤلفة جيوبهم ، كما صار راتب 3 شهور لكل عامل في اي مرفق يتشرف بزيارة السلطان حميتي صدقة جارية .
يشتري حميتي ولاءات صغار النفوس بثمن بخس دراهم معدودة ، مصدرها الاسترزاق المُذل بالدم السوداني من بعض الانظمة الخاشوقجية وحتى من الاتحاد الاوروبي ، ومن نهب مسلح لذهب جبل عامر عينك يا تاجر، وهو ملكية عامة. والامر المريب ان المجلس العسكري الانتقالي لا يسأل نائب رئيسه حميتي من اين له مليار دولار وعدة مليونات يسلفها لبنك السودان ؟ ومن اين له هذه الاموال التي يوزعها على المؤلفة جيوبهم صباح مساء، وذات الشمال وذات اليمين ، وقد وُلد حميتي من ماء دافق لبدوي من المحاميد في صحارى دارفور لا يملك قوت يومه ؟
إذا لم يكن ذلك ثراءً حراماً ، فما هو الثراء الحرام ؟
وكأن الآية 98 في سورة التوبة قد قيلت في حميتي :
ومن الاعراب من يتخذ ما ينفق مغرماً ، ويتربص بكم الدوائر ، عليهم دائرة السؤ…
نعم … على حميتي دائرة السؤ … فهو من اصحاب الشمال ، وما ادراك ما اصحاب الشمال : في سموم وحميم ، وظل من يحموم ، فنزل من حميم ، وتصلية جحيم .
ويمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين .
2-محكمة الجنايات الدولية ؟
كما تذكر ، يا حبيب ، ضمت قائمة اوكامبو 51 متهماً ، ثبت ضلوعهم في ابادات دارفور الجماعية في الفترة من 2003 الى 2005 . تم اصدار اوامر قبض لاربعة من هؤلاء المتهمين هم : البشير وعبدالرحيم وهارون وكوشيب ، وبقي في القائمة 47 متهما على راسهم حميتي وعلي عثمان محمد طه ونافع وغيرهم من عتاة المجرمين.
جمدت المدعية العامة للمحكمة فاتو بن سودة التحقيقات في ملف دارفور ، واصدار اوامر قبض للمتهمين ال 47 الباقين ، لعدم استجابة مجلس الامن وبعض الحكومات الاعضاء في المحكمة القبض على المجرم البشير عند زيارته لهذه الدول ، ومنها الاردن وجنوب افريقيا . ولكن امر قبض المجرم البشير واوامر قبض المجرمين الثلاث الباقين تظل سارية المفعول ، حتى القبض عليهم ، او حتى يأخذ صاحب الوديعة وديعته ، ايهما اسبق .
لم يتم شطب اوامر القبض الاربعة التي صدرت من المحكمة، كما قد يتبادر لذهن البعض.
ولكن تم تجميد اجراءات اصدار اوامر قبض جديدة للمجرمين ال 47 الباقين على قائمة اوكامبو، وعلى راسهم حميتي .
كما هو متوقع بعد فك التجميد ، وهو حتمي كما انتم تنطقون ، فلا إفلات من محاسبة في جرائم جنائية في عرف القانون الدولي … بعد فك التجميد سوف تصدر محكمة الجنايات الدولية امر قبض ضد حميتي وجلاوزته من القتلة وسفاكي الدماء ، بعد بعض التحقيقات الميدانية ، إذا سمح حميتي لفريق محققين المحكمة الدخول الى السودان ، وهذا أمر في رابع المستحيلات . اما فريق التحقيق الذي اعلن المجلس العسكري الانتقالي تكوينه للتحقيق في مجازر الاثنين 3 يونيو 2019 ، فهو خيال مآته وكديسة بدون اسنان ، إذ كيف يدين المتحري القاتل نفسه ، الامر الذي يفسر تأجيل نشر التقرير الذي كان مُقرراً نشره يوم السبت 15 يونيو 2019 ؟ بل سوف يجد المجلس العسكري الانتقالي الذرائع لتبرئة نفسه ، وتبرئة ميليشيات حميتي . خصوصاً وقد كذب رئيس القضاء والنائب العام ادعاءات المجلس العسكري الانتقالي بانهما كانا على علم بمجزرة فض الاعتصام في يوم الاثنين 3 يونيو 2019 .
مجلس عسكري انتقالي من الكذبة ، بشهادة رئيس القضاء والنائب العام ، واصدق بها من شهادة ؟ مجلس عسكري انتقالي لا يستطيع القبض على قوش ، وينتصر لحراسه ضد النائب العام الذي فشل في دخول منزل قوش ؟
ولكن سوف تكون رب نافعة ضارة ، إذا اصدرت محكمة الجنايات الدولية امر قبض ضد حميتي ، رغم انه احتمال ضعيف لعدة اسباب لا تخفى على اي عنقالي .
نافعة ضارة لان مسلسل المجرم البشير سوف يُعاد استنساخه ، ويتم استبدال البشير بحميتي ، الذي سوف يكنكش في السلطة ، كما كنكش قبله المجرم البشير ، ونعيش عشرة سنوات اخرى مع سلخانات حميتي وحتى عام 2029 ، كما عشنا عشرة سنوات مع مجازر البشير من عام صدور امر القبض في 2009 وحتى 2019 .
3-المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ؟
في يوم الاثنين 27 نوفمبر 2017، قدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا شكوى رسمية لدى محكمة الجنايات الدولية ، للمطالبة بإجراء تحقيق عاجل في تجنيد الإمارات العربية المتحدة لقوات مرتزقة نفذت عمليات قتل جماعي وتعذيب واعدام ميداني لآلاف المدنيين في اليمن. قوات المرتزقة المقصودة في الشكوى هي هي قوات حميتي للدعم السريع ، من ضمن قوات مرتزقة اخرى من جنوب افريقيا وعدة دول من امريكا اللاتنية .
في يوم الاثنين 10 يونيو 2019 ، قدمت نفس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا شكوى رسمية ثانية لدى محكمة الجنايات الدولية ، للمطالبة بإجراء تحقيق عاجل في اغتيال حميتي وميليشياته للقتل السريع ، وجرح اكثر من مائتي من الشباب المعتصم في ساحة القيادة العامة في الخرطوم في يوم الاثنين 3 يونيو 2019 ، وحرق الجثث ورميها في النيل ، بالاضافة لاغتصابات جماعية للشابات المعتصمات ، وحرق الجثث ورميها في النيل . وفصلت المنظمة في بلاغها ، بالصوت والصورة ، حوادث اغتيالات اخرى قامت بها هذه الميليشيات في ولاية الخرطوم ، وولايات السودان الاخرى ، بالرصاص الحي في الرأس والصدر .
ترى يا حبيب ادناه ، مثالاً وليس حصراً ، صورة لشاب في الخامسة عشر من عمره تم اطلاق الرصاص الحي عليه في الراس والصدر من ميليشيات حميتي ، بنية القتل تشفياً ، وليس التعطيل ، في يوم الاثنين 3 يونيو وقفة عيد الفطر المبارك لعام 2019 .

من المتوقع ، ان تطلب الحكومة المدنية الانتقالية ، التي سوف يكونها تحالف قوى الحرية والتغيير ، إذا لم يكونها حميتي كما هو متوقع ؛ وكذلك حكومة الانتخابات التالية لها إذا لم تكن انتخابات مخجوجة كما هو متوقع … من المفترض ان تطلبا من محكمة الجنايات الدولية اجراء تحقيقات في مجازر وسلخانات حميتي وميليشياته للقتل السريع في ولاية الخرطوم وبقية الولايات … إذا سمح لها حميتي الحاكم بامره الآن وغداً وبعد غد … ولكن هيهات ؟
حميتي حالياً ، وسوف يكون مستقبلاً ، الحاكم الفعلي للسودان ، سواء في موقعه الحالي كنائب لرئيس المجلس العسكري الانتقالي ، او وزير الدفاع في الحكومة الانتقالية المدنية ، او رئيس جمهورية منتخب بعد الفترة الانتقالية ، في استنساخ كوبي بيست لظاهرة سيسي مصر .
يمثل حميتي اكبر خازوق تم وضع الشعب السوداني عليه ؟
ولهذا السبب تحديداً ، اي فكرة … مجرد فكرة … اصدار امر قبض ضد حميتي من محكمة الجنايات الدولية ، بالاضافة لتصريحات بعض قادة تحالف قوى اعلان الحرية والتغيير بدمج ميليشيات حميتي في الجيش السوداني ، وابعادها عن شوارع المدن ، وعدم مشاركة هذه الميليشيات في فض الاعتصامات والاحتجاجات السلمية بالسلاح الحي ، وحصر دورها الدستوري في الدفاع عن اي عدوان خارجي ضد التراب السوداني كحرس للحدود … لهذه الاسباب ، اعتبر حميتي التحالف العدو الذي يجب عليه الفطور به قبل ان يتغدى التحالف به . ومن ثم نقض حميتي ، صاحب اليد الطولى في المجلس العسكري الانتقالي، للاتفاق المبدائي الذي تم بين التحالف والمجلس قبل عيد الفطر ، وتخطيطه لاجراء مفاوضات جديدة تبدأ من الصفر ، مع تنسيقية القوى الوطنية ، التي تضم 21 مكوناً سياسياً من مكونات النظام المُباد ، والتي نشرت مبادرة لها في يوم الخميس 13 يونيو 2019 .
من قادة هذه التنسيقية ،( الشيخ ؟ ) ابراهيم السنوسي الذي كان من الوقاحة بان برر اغتيالات يوم الاثنين 3 يونيو وهي حقيقية ومثبتة صوتاً وصورة ، بادعائه الكذوب شرب الشباب الثوار الخمر في بؤرة كولومبيا وهي فرية كذوب ، ثم ان ساحة الاعتصام حيث حدث القتل ليست بؤرة كولومبيا حيث حدث شرب الخمر … يساوي( شيخنا ؟ ) بين القتل خارج القانون وشرب الخمر ؟
ولكن صدق محكم التنزيل حين قال :
ما يلفظه من قول، إلا لديه رقيب عتيد .
هل هذا المسخ الاخونجي مسلم ، بل هل هو إنسان ؟
نبؤني بعلم إن كنتم صادقين .
والحال هكذا ، وهي كذلك ، فكأننا يا عمرو لا رحنا ولا جينا ، ولا ثورة ولا يحزنون . إذ يخطط حميتي لخصي الثورة ، وإعادة انتاج نظام الانقاذ بوجوه جديدة يكون هو على راسها ، ليضمن عدم ملاحقته من محكمة الجنايات الدولية ، ومن المحاكم السودانية ، في إستنساخ مرفوض لمتلازمة البشير .
كون حميتي مركزاً إعلامياً ضخماً برئاسة الاساتذة المؤلفة جيوبهم يونس محمود وإسحاق أحمد فضل الله والصادق الرزيقي بمخصصات مليارية لتلميع صورته استعداداً لانتخابه رئيساً للسودان حسب وصفة سيسي مصر .
وَصلتْ سِكّين إذلال حميتي ، المدعوم من المجلس العسكري الانتقالي والدول العربية الخاشوقجية إلى عَظمْ الشعب السوداني الحي ، وحَسبُنا الله ونِعمْ الوَكيل.
نواصل مع حميتي ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *