بيان مهم من حركة وجيش تحرير السودان وحدة جوبا

بيان مهم ردا علي بيان انضمام حركة و جيش تحرير السودان(وحدة جوبا)الي
حركة وجيش تحرير السودان (قيادة عبدالواحد)
 

  بتاريخ 9-5-2011 ورد  بالصحيفة الالكترونية  لسودان لام  و صحف الكترونية اخري منها (سودان جم,سودانيس اون لاين,سودان نايل) بيان حمل توقيع الرفيق/ الهادي  ادريس و بعنوان انضمام الي حركة/جيش تحرير السودان تحت  قيادة عبدالواحد محمد احمد النور.
ازاء هذا البيان نود توضيح الاتي:-

 

اولا:  سبق ان  التقت قيادات من حركة التحرير وحدة جوبا  بقيادات حركة التحرير قيادة عبدالواحد في حوار بغرض التوحد.اتفق الطرفان في هذا الحوار علي مبادئ عامة موجهة للحوار و علي ضرورة مواصلة الحوار بغية تحقيق الوحدة, الا انه لم يتم استئناف الحوارمنذ ذلك التاريخ و الي لحظة كتابة هذا البيان.و بالتالي فإن استئناف الحوار الذي ذكر في البيان لاتعني الحركة في شئ و انما يعني من قام به.

ثانيا: تؤكد حركة التحرير وحدة جوبا بانها لم تنضم الي حركة التحرير قيادة عبدالواحد و الذي انضم هو الرفيق الهادي ادريس كفرد و هو  كان يشغل الامانة السياسية بالحركة و عضوا في اللجنة الممثلة للحركة في الحوار مع مجموعة عبدالواحد فحسب.
 
ثالثا:ان عملية الاستقطاب داخل لجان الحوار عمل غير اخلاقي و من شأنه تكريس انعدام الثقة و الذي  بدوره قد يطيل من امد الحالة الانقسامية التي تعيشها ثورة الهامش الان.

رابعا: تؤكد الحركة علي قناعتها الراسخة باهمية الوحدة ,بإعتبارها شرط لازم لتحقيق امال وتطلعات الهامش في الحرية و السلام و العيش الكريم.

خامسا ا:الحركة ملتزمة بمواصلة الحوار مع كل الثوار طالما توافرت الجدية و حسن النية و ذلك من اجل تحقيق وحدة حقيقة نابعة من قناعة الاطراف و مبنية علي  وحدة الافكار والمبادئ و الاهداف, وحدة معتبرة و متجاوزة لاخطاء الماضي التي قسمت الحركة و اقعدتها عن الفيام بمهامها في عملية التغيير الشامل.

                          المجد و الخلود للشهداء الابرار و الشفاء العاجل لجرحانا                              

دمتم ودام نضالات الهامش

 

حركة و جيش تحريرالسودان  (وحدة جوبا)
نصرالدين تورو
القائد العام للحركة
ت: 00249920444822
البريد الالكترونى
[email protected]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *